الفورمولا 1: فرناندو ألونسو يتفوق على فيرشتابن وسيارته ريد بُل في اختبارات المملكة العربية السعودية

يقول المثل القديم أن الريح قديمة وما زالت تهب. فرناندو ألونسو، البالغ من العمر 42 عامًا و7 أشهر ويومين، هو السائق رقم 79 في تاريخ الفورمولا 1 الذي يتنافس في سباق الجائزة الكبرى، بعد أن شارك في موناكو بعمر 55 عامًا بقيادة لويس كريون. 9 أشهر و 19 يوما. سيتنافس الأستوري في عطلة نهاية الأسبوع رقم 380 لكأس العالم في المملكة العربية السعودية، مسجلاً موسمه الحادي والعشرين في هيمنته الواسعة. الأرقام والمزيد من الأرقام تظهر فقط أن الإسباني يتمتع بخبرة كبيرة. من يستطيع أن يشكك في موهبته؟ لا يوجد احد هنا. إذا كان هناك أي شك، فقد كان ألونسو سعيدًا بالسيطرة على اليوم الأول من سباق جائزة المملكة العربية السعودية، وهو الموعد الثاني للموسم الخامس والسبعين.

أكمل ألونسو دورة مثالية على الإطارات اللينة في شارع جدة بزمن قدره 1:28.827 ثانية يوم الخميس (يبدأ شهر رمضان يوم السبت). وبذلك، تفوق على ماكس فيرشتابن الذي كان في المركز الثالث بفارق 331 جزء من الألف خلف الإسباني. هل يمكن أن يكون هذا أي علامة على السباق؟ لا. وبالنسبة للتصنيف؟ ربما.

كما يحدث دائمًا في التدريب، إنها لحظة يمكن للجميع فيها الاختباء بقدر ما يريدون. مخطط المحرك، وكمية الوقود، وعدم إعطاء دواسة الوقود بالكامل… تمت إزالة كل الشكوك في التصفيات، لأنه يتعين على الجميع تقديم كل شيء هناك. الآن، ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ بعد مرور لفة واحدة، أظهر ألونسو السرعة ولم يتمكن فيرستابين من تجاوزه، لكن يبقى أن نرى ما إذا كان البطل ثلاث مرات سيحاول العثور على أداء عالي السرعة. الآن، وبسرعة السباق، حققت ريد بُل إنجازات أكثر من أي وقت مضى. ليس ماكس فقط، بل تشيكو بيريز أيضًا. إذا سجل الهولندي الهدف في تصفيات الغد، فسيكون ذلك بالتأكيد بمثابة انتصار آخر لفيرستابن، على غرار ما حدث في البحرين.

READ  مكان مشاهدة السباق على التلفاز وعبر الإنترنت وجدول الفورمولا 1 - Fox Sports

بين ألونسو وفيرستابن كان جورج راسل، وكانت مرسيدس واضحة في بداية الموسم. يعتقد البعض أن لويس هاميلتون لم يعد لديه الكثير من التركيز ويحب فريق آروز أن يبدأ ويليامز السابق عام 2025 بحجة الهزيمة عند توديع الأبطال سبع مرات في براكلي. حتى الآن، كان لويس في المركز الثامن.

ألونسو، الذي يقترب من 43 عامًا، يواصل النضال. وليس لديه أي فكرة عن التقاعد. حتى لو تقدم بطلب إلى Red Bull، يمكن لفيرستابن أن ينتقل إلى مرسيدس إذا تحققت الإشاعة (الأمر الذي قد يكون صعبًا). لكن استمر في القتال. بالطبع يوم السبت، عندما ينتهي السباق ويحتفل ماكس بانتصار جديد، سأحتفل بالنقاط التي تم حفظها. لكن من يستطيع أن يرقص في اليوم الأول لزيتا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *