ردود الفعل على تسوية Fox News بقيمة 787 مليون دولار

على السطح ، تعثرت قناة فوكس نيوز.

وافق روبرت مردوخ ، مؤسسها ، على تسوية أكبر تبلغ 787.5 مليون دولار ، أي حوالي ثلثي صافي الدخل السنوي لشركة فوكس كورب. الرئيس السابق دونالد ج. شعرت قناة فوكس نيوز بالحرج من التقارير التي تفيد بأن مذيعيها احتقروا ترامب شخصيًا. أعلنت شركة Dominion Voting Systems ، وهي شركة تكنولوجيا الانتخابات التي سخرت من موجات الأثير من Fox ، النصر على خطوات قاعة المحكمة يوم الثلاثاء.

لكن بالنسبة لبعض منتقدي مردوخ ، فإن نتيجة قضية التشهير التاريخية ليست شيئًا يستحق الاحتفال.

“روبرت يفوز مرة أخرى” أعلن كاتب العمود السياسي جيك شيفر ، والسيد. وأشار إلى تاريخ مردوخ الطويل في دفع ملايين الدولارات لتسوية عمليات اختراق الهاتف والتحرش في مكان العمل وفضائح أخرى.

كتب محامي التعديل الأول ، مارتن كوربوس ، في رسالة بالبريد الإلكتروني: “فقدت الدولة ، وخسرت الديمقراطية” ، وتوقع أن يرحب المحافظون بتاكر كارلسون وماريا بارتيرومو بوصفهما “أبطال” “وقفوا ضد العالم الليبرالي”.

وأعرب آخرون عن أسفهم لضياع فرصة المساءلة القانونية عن المعلومات المضللة التي سممت إيمان الكثير من الأمريكيين بالعملية الديمقراطية.

انتصار كبير للديمقراطية؟ وقالت جوي ريد ، مقدمة برنامج MSNBC ، “لا أعلم عن ذلك” ، التي قالت للمشاهدين إن قناة Fox News “لا يجب أن تأخذ نجومها إلى منصة الشهود والإجابة على أسئلة حول تلك الخطابات والكشوفات المحرجة”.

ثلاثة أرباع مليار دولار هو السيد. ليس مبلغًا صغيرًا ، حتى بالنسبة لمردوخ ، ولا يزال فوكس يواجه دعوى تشهير مماثلة من شركة انتخابية أخرى ، سمارت ماتيك ، التي تطالب بتعويض قدره 2.7 مليار دولار. (سعى دومينيون في البداية للحصول على 1.6 مليار دولار). غالبًا ما جادلت الشبكة بأن غرفة الأخبار الخاصة بها معزولة عن القوى الأيديولوجية ، لكن رسائل البريد الإلكتروني التي تم الكشف عنها في القضية تظهر أن السيد. أوضحت أنهم أدانوا صحفييهم الذين حاولوا التحقق من صحة ترامب.

READ  ملخص لأخبار بركان Popocatépetl في 24 مايو

ومع ذلك ، بثت قناة فوكس نيوز اعتذارًا على الهواء عن مزاعم لا أساس لها بشأن دومينيون في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ، مع جوزيف ر. فوكس نيوز ليست مطلوبة بموجب شروط العقد لإثبات أنها حاولت ارتكاب عملية احتيال لصالح بايدن جونيور. . من بين المبلغين عن المخالفات المذكورين في الدعوى ، تم توظيف الجميع باستثناء لو دوبس. ولم يكن بيان فوكس العلني يوم الثلاثاء اعتذارًا عن التسوية.

وكتبت الشبكة: “نتفق مع أحكام المحكمة بأن بعض المزاعم حول دومينيون كاذبة” ، مضيفة أنه على الرغم من مردوخيان ، فإن “التسوية تعكس التزام فوكس المستمر بأعلى المعايير الصحفية”. (دفع هذا الخط مضيف قناة CNN جيك تابر إلى إخبار جمهوره أنه “من الصعب القول بوجه مستقيم”).

كانت التسوية انتصارًا لـ Dominion ، وهي منظمة غير ربحية جادلت بأن تغطية Fox دمرت سمعتها وأرباحها المستقبلية. وأشاد جون بولوس ، الرئيس التنفيذي لشركة Dominion ، بالقرار خلال مقابلة يوم الأربعاء على قناة ABC News. تحتاج فقط للقلي وأشار المضيف جورج ستيفانوبولوس إلى أن “ما لا تحصل عليه هو التسامح”.

“كان هناك إقرار – بالتأكيد ليس بالطريقة التي كتبتها بها – بأنني أجريت بعض المحادثات مع فريقنا ، وشريكي في التأسيس وأنا ، وفي نهاية المطاف ، فإن نظام المحاكم يتعلق حقًا بالمساءلة ،” رد بولوس بهدوء. وأضاف: “بالنسبة إلينا ، لم يكن الأمر يتعلق بشركة فوكس بالفعل. كان الأمر يتعلق بقول الحقيقة والإعلام يقول الحقيقة.

رددت كلماته كلمات ستيفن شاكلفورد ، أحد محامي دومينيون البارزين ، الذي قال يوم الثلاثاء إن السيد. جادل مردوخ بأن مبلغ الغرامة المدفوعة كان شكلاً من أشكال الحساب.

“المال مسؤولية” هو قال للصحفيين“حصلنا عليها من فوكس اليوم.”

READ  العثور على مخدرات وأسلحة في منزل رجل أعمال مشنوقاً في مطعم فندق فخم

المشاهدة على قناة فوكس نيوز – حيث كانت قضية دومينيون مشهدًا مبالغًا فيه أثارها منتقدو القناة المخلصون – تم التعبير عنها جزئيًا من قبل المراسل الإعلامي للشبكة هوارد كورتز في عرضين ظهر يوم الثلاثاء حول التسوية. (لم يتم ذكر الحالة خلال ساعات ذروة المشاهدة على الشبكة).

السيد. قال كورتز في البث: “كانت معظم وسائل الإعلام تتطلع إلى ستة أسابيع – من الواضح أن هناك الكثير من الأشخاص في وسائل الإعلام الرئيسية الذين يعارضون فوكس ، والذين يخسرون فوكس. سوف يفوتون هذه الفرصة الآن ، ويمكن لبقيتنا العودة إلى ديارهم.

حتى الآن ، لم يكشف أي صحفي في Fox News عن الرقم المحدد البالغ 787.5 مليون دولار لجمهور الشبكة. السيد. قال كيرتس وآخرون على الهواء إنه عندما كشف دومينيون عن مبلغ بالدولار ، لم يتمكنوا من تأكيده شخصيًا.

في وول ستريت ، كان المستثمرون غير منزعجين إلى حد كبير من النتيجة. انخفض سهم فوكس بما يزيد قليلاً عن 2 في المائة في التعاملات الصباحية يوم الأربعاء. كتبت شركة الأبحاث SVB MoffettNathanson في مذكرة محللة يوم الأربعاء أن “تأثير هذه الدعاوى القضائية على جمهور Fox News وعملها لا يزال غير واضح”.

وخلصت المذكرة إلى أن “الشبكة هي محرك نمو رئيسي للمؤسسة ككل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *